خليفة مزضوضي
هذه المشاركة او المبحث المصغر يتحدث عن موضع قد يجهله الكثير منا وقد لايخطر ببالنا من الاساس هو انواع الانحرافات والميول الجنسيه والتماثل وبعض طرق علاجه
هذه المشاركة او المبحث المصغر يتحدث عن موضع قد يجهله الكثير منا وقد لايخطر ببالنا من الاساس هو انواع الانحرافات والميول الجنسيه والتماثل وبعض طرق علاجه
اولاً – التعريف البيولوجي للجنس :هو سلوك يؤدي إلى التكاثر، فهو وظيفة أساسية
عند كل كائن حي من نبات أو حيوان أو إنسان .. وظيفة لا غنى عنها مثل التنفس فالجنس
هو رئة الكون التي تجدد من خلالها الكائنات الحية التي تعيش على سطح الأرض، إلا أن
الجنس اختلف عند الإنسان لأنه ينطوي على علاقة إنسان بإنسان وكل واحد منهما يأتي
من جنس مختلف، أي رجل وامرأة ، وأي علاقة إنسانية لكي تتم لابد من تحركها وتبعثها
عاطفة ،، ومن هنا يظهر شقين أساسين للجنس هما الجانب العاطفي والجانب الشهوي ،
ويجب أن يتم الجنس الطبيعي الذي جعله الإسلام في أعظم صورة في قوله تعالي : (
نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُوا
لِأَنْفُسِكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ مُلَاقُوهُ وَبَشِّرِ
الْمُؤْمِنِينَ ) .
يتكون النشاط الجنسي عند جميع الحيوانات الثدية من جزئين هما :المداعبة التي
تسبق النشاط الجنسي ، ثم العملية الجنسية نفسها وهي الجماع ، وعلى ذلك فكل شيء لا
يقود إلى الجماع الطبيعي سوف نعتبره شذوذاً أو انحرافاً عن النمط السوي .
فالشخص الشاذ :
هو الذي يجد متعة جنسية دون الوصول إلى عملية الجماع الحقيقية وهي التحام عضو التذكير عند الذكر والأنثى .
هو الذي يجد متعة جنسية دون الوصول إلى عملية الجماع الحقيقية وهي التحام عضو التذكير عند الذكر والأنثى .
ثانياً – أنواع الانحرافات الجنسية
:
السادية Sadism :
الشخص السادي يجد لذة جنسية من خلال إلحاق الأذى بالشخص الآخر وتوجد السادية بدرجة بسيطة عند الأسوياء من الناس ، ويظهر بإيقاع الألم بالجنس الآخر وسميت بهذا الاسم نسبة إلى (دي ساد الفرنسي) الذي كان يتلذذ بإيقاع العذاب بالنساء، والعذاب قد يكون جسديا وقد يكون نفسيا من خلال سوء المعاملة .
وقد يظن البعض أن السادية حالة نادرة ولكن معظم الحوادث التي تكتشفها الشرطة من وقت لآخر تؤكد انتشارها لكن دون وجود إحصائية تدل على ذلك .
الشخص السادي يجد لذة جنسية من خلال إلحاق الأذى بالشخص الآخر وتوجد السادية بدرجة بسيطة عند الأسوياء من الناس ، ويظهر بإيقاع الألم بالجنس الآخر وسميت بهذا الاسم نسبة إلى (دي ساد الفرنسي) الذي كان يتلذذ بإيقاع العذاب بالنساء، والعذاب قد يكون جسديا وقد يكون نفسيا من خلال سوء المعاملة .
وقد يظن البعض أن السادية حالة نادرة ولكن معظم الحوادث التي تكتشفها الشرطة من وقت لآخر تؤكد انتشارها لكن دون وجود إحصائية تدل على ذلك .
علاجها :
السادية هي محاولة من الرجل لإثبات عظمته وقوة رجولته التي تكون متدهورة بالداخل وليس لديه ثقة في قدرته الجنسية ، وترجع إلى عاملين أساسيين كما يقول علماء النفس هما : الوراثة وسوء التربية التي تستخدم فيها العنف ، وبذلك يمكن علاجها عن طريق :
• العلاج النفسي من خلال وضع الثقة في نفسية المريض واستخدام المهدئات العلاجية .
• التربية الصحيحة للطفل وعدم استخدام اسلوب القسوة والعنف والحزم الشديد والحياة الروتينية المملة التي لا يستطيع الطفل الخروج عنها .
السادية هي محاولة من الرجل لإثبات عظمته وقوة رجولته التي تكون متدهورة بالداخل وليس لديه ثقة في قدرته الجنسية ، وترجع إلى عاملين أساسيين كما يقول علماء النفس هما : الوراثة وسوء التربية التي تستخدم فيها العنف ، وبذلك يمكن علاجها عن طريق :
• العلاج النفسي من خلال وضع الثقة في نفسية المريض واستخدام المهدئات العلاجية .
• التربية الصحيحة للطفل وعدم استخدام اسلوب القسوة والعنف والحزم الشديد والحياة الروتينية المملة التي لا يستطيع الطفل الخروج عنها .
الوقاية:
1- الالتزام بتعاليم الإسلام الحنيف.
2- عدم استخدام أساليب العقاب البدني والنفسي للطفل .
3- تجنب إحساس الأطفال بعقدة الذنب.
1- الالتزام بتعاليم الإسلام الحنيف.
2- عدم استخدام أساليب العقاب البدني والنفسي للطفل .
3- تجنب إحساس الأطفال بعقدة الذنب.
الماسوشية Masochism :
وهذه النزعة تعد عكس السادية لأن الشخص الماسوشي يشعر باللذة الجنسية عن طريق إحساسه بالألم والأذى الصادر من شخص آخر بينما يبقى هو سلبيا خلال النشاط الجنسي ، وعلى كل حال فإن الأعراض البسيطة في كل من الماسوشية والسادية لا تعد شذوذا .
ولكن نجد أن الماسوشية أصلاً من صفات النساء بينما السادية من صفات الرجال وقد تشاهد بذورها عند الطفل العدواني والطفل والخاضع منذ نشأته .
وهذه النزعة تعد عكس السادية لأن الشخص الماسوشي يشعر باللذة الجنسية عن طريق إحساسه بالألم والأذى الصادر من شخص آخر بينما يبقى هو سلبيا خلال النشاط الجنسي ، وعلى كل حال فإن الأعراض البسيطة في كل من الماسوشية والسادية لا تعد شذوذا .
ولكن نجد أن الماسوشية أصلاً من صفات النساء بينما السادية من صفات الرجال وقد تشاهد بذورها عند الطفل العدواني والطفل والخاضع منذ نشأته .
الشراهة الجنسية Satyriasis :
وهي عبارة عن رغبة في ممارسة الجنس بصفة مستمرة وفي الغالب ما يكون هذا الشخص كثير الخلط والتشويه وقليل الترتيب ، وغير قادر حقيقة على حب شريكة حياته ، وكثيرا ما يكشف العلاج النفسي عن حقيقة هؤلاء بأنهم في الواقع أصحاب نزعات جنسية مثلية ومستمرة ويحاولون أن يثبتوا لأنفسهم أنهم مازالوا رجالا أكفاء .
أما بالنسبة للنساء فهناك ما يسمى بحب الجماع (الشَبَق) ، وفي هذه الحالة ترغب المرأة في الجماع الجنسي وتصبح مستعدة لممارسة البغاء ، وهي في الواقع تعاني من برود جنسي ، ويكشف التحليل النفسي بأن لديهن نزعة عميقة نحو كراهية كل الرجال منذ عهد الطفولة .
وهي عبارة عن رغبة في ممارسة الجنس بصفة مستمرة وفي الغالب ما يكون هذا الشخص كثير الخلط والتشويه وقليل الترتيب ، وغير قادر حقيقة على حب شريكة حياته ، وكثيرا ما يكشف العلاج النفسي عن حقيقة هؤلاء بأنهم في الواقع أصحاب نزعات جنسية مثلية ومستمرة ويحاولون أن يثبتوا لأنفسهم أنهم مازالوا رجالا أكفاء .
أما بالنسبة للنساء فهناك ما يسمى بحب الجماع (الشَبَق) ، وفي هذه الحالة ترغب المرأة في الجماع الجنسي وتصبح مستعدة لممارسة البغاء ، وهي في الواقع تعاني من برود جنسي ، ويكشف التحليل النفسي بأن لديهن نزعة عميقة نحو كراهية كل الرجال منذ عهد الطفولة .
الفيتيشية Fetishism :
يتحول مثير الشهوة من الإنسان إلى أشياء جامدة تتعلق بالجنس الآخر ، فبدلا من أن تثير الفرد امرأة ، تثيره حذائها أو فستانها أو ملابسها الداخلية ، وأحيانا الشعر أو القدم ، أما هي فلا تحرك فيه الشهوة ، فمجرد لمس أو رؤية هذه الأشياء يحرك الرغبة إلى حد الجنون ويحقق اللذة النهائية، ويفسر (عادل صادق) ذلك بأن الإنسان يخاف من إقامة علاقة وثيقة مع الطرف الآخر ، فالعلاقة الجنسية هي قمة الاتصال ومن هنا يسقط الإنسان تماما من داخله ويستبدله بالجماد .
يتحول مثير الشهوة من الإنسان إلى أشياء جامدة تتعلق بالجنس الآخر ، فبدلا من أن تثير الفرد امرأة ، تثيره حذائها أو فستانها أو ملابسها الداخلية ، وأحيانا الشعر أو القدم ، أما هي فلا تحرك فيه الشهوة ، فمجرد لمس أو رؤية هذه الأشياء يحرك الرغبة إلى حد الجنون ويحقق اللذة النهائية، ويفسر (عادل صادق) ذلك بأن الإنسان يخاف من إقامة علاقة وثيقة مع الطرف الآخر ، فالعلاقة الجنسية هي قمة الاتصال ومن هنا يسقط الإنسان تماما من داخله ويستبدله بالجماد .
تحول الزي Trans festism :
لا تحقق الإثارة ولا تحقق الشهوة النهائية إلا بارتداء ملابس الجنس الآخر، وهنا اُستبدال الإنسان الانسان بالجماد ، فمثلا الرجل هنا أسقط المرأة وأحل محلها ملابسها ، إنه أيضا يتهرب من المرأة ذاتها، ولا يقدر على إقامة علاقة معها ، ويكتفي بارتداء ملابسها وهي ملاصقة لجسده ، وينظر إلى نفسه في المرآة، ويستثار ، ثم يحقق النشوة النهائية بشكل تلقائي أو عن طريق ممارسة العادة السرية وارتداء ملابس الجنس الآخر لا يعني الرغبة في أن يغير جنسه .
لا تحقق الإثارة ولا تحقق الشهوة النهائية إلا بارتداء ملابس الجنس الآخر، وهنا اُستبدال الإنسان الانسان بالجماد ، فمثلا الرجل هنا أسقط المرأة وأحل محلها ملابسها ، إنه أيضا يتهرب من المرأة ذاتها، ولا يقدر على إقامة علاقة معها ، ويكتفي بارتداء ملابسها وهي ملاصقة لجسده ، وينظر إلى نفسه في المرآة، ويستثار ، ثم يحقق النشوة النهائية بشكل تلقائي أو عن طريق ممارسة العادة السرية وارتداء ملابس الجنس الآخر لا يعني الرغبة في أن يغير جنسه .
انحراف التلصص Voyeurism :
صاحب هذه النزعة يجد لذة جنسية في النظر للأعضاء التناسلية للآخرين ، ومن ملاحظة أو رؤية الناس وهم في حالة جماع فقد يذهب الشخص الشاذ إلى منزل دعارة ويؤجر أشخاصا للقيام بالعملية الجنسية أمامه ، حتى يشاهدهم ويستمد لذته من ذلك ، وهناك آخرون أكثر سرية فيقضون الليل يجوبون الشوارع يسترقون السمع من النوافذ ، أو يعتادوا على رؤية الأفلام الجنسية فقط .
صاحب هذه النزعة يجد لذة جنسية في النظر للأعضاء التناسلية للآخرين ، ومن ملاحظة أو رؤية الناس وهم في حالة جماع فقد يذهب الشخص الشاذ إلى منزل دعارة ويؤجر أشخاصا للقيام بالعملية الجنسية أمامه ، حتى يشاهدهم ويستمد لذته من ذلك ، وهناك آخرون أكثر سرية فيقضون الليل يجوبون الشوارع يسترقون السمع من النوافذ ، أو يعتادوا على رؤية الأفلام الجنسية فقط .
الجنس البديل Transexualism :
ينتمي أصحاب الجنس البديل تشريحيا إلى جنس بينما هم مقتنعون تمام أنهم ينتمون إلى الجنس الآخر ، ولم يعرف سبب تلك الحالة حتى الآن ، إذا كان طبيا أو نفسيا ، ومن الطريف أن قامت عمليات عديدة في مصر والعالم العربي بتحويل الذكور إلى إناث مثل حالة نوال وحالة سالي طالبة الطب.
• الجنس البديل يختلف تماما عن مضطرب الشخصية الذي لا يشعر برجولته أو أصحاب الجنسية المثلية .
ينتمي أصحاب الجنس البديل تشريحيا إلى جنس بينما هم مقتنعون تمام أنهم ينتمون إلى الجنس الآخر ، ولم يعرف سبب تلك الحالة حتى الآن ، إذا كان طبيا أو نفسيا ، ومن الطريف أن قامت عمليات عديدة في مصر والعالم العربي بتحويل الذكور إلى إناث مثل حالة نوال وحالة سالي طالبة الطب.
• الجنس البديل يختلف تماما عن مضطرب الشخصية الذي لا يشعر برجولته أو أصحاب الجنسية المثلية .
لذة الرمامة (الولع بالأوساخ)
:
وهي الحصول على اللذة من ملامسة أو شم الإفرازات وأحيانا ما يأكل بعض مرضى الذهان المزمنين هذه الإفرازات ، ويجد بعض منحرفي لذة الرمامة نشوة في مشاهدة عملية التبول من الطرف الآخر ، أو شم رائحة الأعضاء التناسلية أو العرق ، ويرجع هذا الانحراف إلى خبرات انفعالية في المرحلة الفمية والشرجية.
وهي الحصول على اللذة من ملامسة أو شم الإفرازات وأحيانا ما يأكل بعض مرضى الذهان المزمنين هذه الإفرازات ، ويجد بعض منحرفي لذة الرمامة نشوة في مشاهدة عملية التبول من الطرف الآخر ، أو شم رائحة الأعضاء التناسلية أو العرق ، ويرجع هذا الانحراف إلى خبرات انفعالية في المرحلة الفمية والشرجية.
جماع الحيوان Bestio sexuality :
غريزة حيوانية مطلقة من الإنسان الذي يمارس الجنس مع حيوان أو تفضيله للحيوان على الإنسان ، فقد تتاح له الفرصة لممارسة الجنس مع إنسان آخر ولكنه يفضل الحيوان ، فالاستثارة الجنسية هنا حيوانية يحركها الجسد، بمعنى أن الإنسان يرفض الإنسان كموضوع للجنس ، هو إذاً عاجز عن إقامة علاقة مع الإنسان .. تلك العلاقة التي تهدده وتفزعه تزلزله ، أما الحيوان فلا يخيفه ولا يفزعه ، بل هو يشعر بتفوقه وسيطرته .
غريزة حيوانية مطلقة من الإنسان الذي يمارس الجنس مع حيوان أو تفضيله للحيوان على الإنسان ، فقد تتاح له الفرصة لممارسة الجنس مع إنسان آخر ولكنه يفضل الحيوان ، فالاستثارة الجنسية هنا حيوانية يحركها الجسد، بمعنى أن الإنسان يرفض الإنسان كموضوع للجنس ، هو إذاً عاجز عن إقامة علاقة مع الإنسان .. تلك العلاقة التي تهدده وتفزعه تزلزله ، أما الحيوان فلا يخيفه ولا يفزعه ، بل هو يشعر بتفوقه وسيطرته .
الأدب المكشوف أو التصوير الفاضح
:
ويجد رواد هذا الانحراف لذة خاصة في كتابة الألفاظ البذيئة النابية على الحائط أو في الخطابات أو الأوراق ، أو مشاهدة الصور الفاضحة بل أحياناً ما يعبر الكاتب لاشعوريا عن ميلة بهذا الانحراف بكتابه قصص مكشوفة فاضحة، كما يجد لذة كبرى عند قراءة الآخرين لهذا الأدب المكشوف .
ويجد رواد هذا الانحراف لذة خاصة في كتابة الألفاظ البذيئة النابية على الحائط أو في الخطابات أو الأوراق ، أو مشاهدة الصور الفاضحة بل أحياناً ما يعبر الكاتب لاشعوريا عن ميلة بهذا الانحراف بكتابه قصص مكشوفة فاضحة، كما يجد لذة كبرى عند قراءة الآخرين لهذا الأدب المكشوف .
جماع الصغار Infanto sexuality:
وهو استعمال الأطفال والقصّر لموضوع الجنس ويصاحب ذلك أحيانا بعض السادية فلا مانع من قتل الطفل أو ضربه قبل أو أثناء أو بعد الاعتداء عليه ويعبر هذا الشذوذ عن فقد ثقة المريض بقدرته على الجماع الطبيعي وأخذه الأطفال بديلا عن ضعفه وأحيانا ما يكون السبب تعلقه الشديد بأمه بحيث لا يستطيع الاختلاط بأي امرأة ناضجة لأنها من المحرمات وتمثل أمه في ذهنه .
وهو استعمال الأطفال والقصّر لموضوع الجنس ويصاحب ذلك أحيانا بعض السادية فلا مانع من قتل الطفل أو ضربه قبل أو أثناء أو بعد الاعتداء عليه ويعبر هذا الشذوذ عن فقد ثقة المريض بقدرته على الجماع الطبيعي وأخذه الأطفال بديلا عن ضعفه وأحيانا ما يكون السبب تعلقه الشديد بأمه بحيث لا يستطيع الاختلاط بأي امرأة ناضجة لأنها من المحرمات وتمثل أمه في ذهنه .
جماع الأموات Necrophilia :وهو من أكثر الانحرافات ندرةً ، وهنا يتجه الرجل إلى جماع السيدات بعد وفاتهن
ويتفق هؤلاء المنحرفون مع حارس المقابر على هذه العملية ، بل وأحيانا ما يقتل
المريض ضحيته ثم يجامعها بعد وفاتها ، وهذا الانحراف مزيج من السادية والفينيشية
والاندفاعية القهرية .
جماع الشيخوخة Geronto sexuality
:
هي تفضيل الشيوخ في العملية الجنسية عن الشباب، أنها علاقة إنسانية أكثر منها علاقة جسدية، والجنس إذاً علاقة إنسانية تلبي احتياجات الأمان وزوال الخوف والطمأنينة، ولذا نرى فتاة في العشرين تحب رجل في الستين وشاباً في الثلاثين يتزوج سيدة في الخمسين، فهو يعكس جماع الحيوان حيث في الأولى جماع جسدي حيواني أما في الثانية فهو جماع إنساني أكثر ما هو جسدي0
هي تفضيل الشيوخ في العملية الجنسية عن الشباب، أنها علاقة إنسانية أكثر منها علاقة جسدية، والجنس إذاً علاقة إنسانية تلبي احتياجات الأمان وزوال الخوف والطمأنينة، ولذا نرى فتاة في العشرين تحب رجل في الستين وشاباً في الثلاثين يتزوج سيدة في الخمسين، فهو يعكس جماع الحيوان حيث في الأولى جماع جسدي حيواني أما في الثانية فهو جماع إنساني أكثر ما هو جسدي0
الجنسية المثلية :
وهي حب الاتصال الجنسي بشخص من نفس الجنس
.
1-اللواط Homosexuality :هو اشتهاء رجل لرجل ثم ممارسة الجنس معه ولا يجد ضالته في النساء
السحاق Lesbianism :
يبدأ السحاق بقصة حب بين فتاة وأخرى؛ وفي حالات كثيرة يقتصر الأمر على القبلات والمداعبات الجسدية السطحية ، وفي بعض الحالات تحدث إثارة جنسية بوسائل مختلفة حتى تحقق النشوة النهائية .
السحاق Lesbianism :
يبدأ السحاق بقصة حب بين فتاة وأخرى؛ وفي حالات كثيرة يقتصر الأمر على القبلات والمداعبات الجسدية السطحية ، وفي بعض الحالات تحدث إثارة جنسية بوسائل مختلفة حتى تحقق النشوة النهائية .
• معظم هؤلاء من الرجال والسيدات يتزوجون ، مع الإبقاء على عملية السحاق أو اللواط
، ونادراً ما يلجئ أحدهم إلى العلاج النفسي
.
الوقاية :
1- الالتزام بتعاليم الدين الحنيف .
2- التربية النفسية والجنسية الصحيحة.
3- اختيار الرفقة الصالحة للابن.
الوقاية :
1- الالتزام بتعاليم الدين الحنيف .
2- التربية النفسية والجنسية الصحيحة.
3- اختيار الرفقة الصالحة للابن.
وهنـــا سوف نتحدث بشكل مطول نوعاً ما عن بعض طرق علاج المثليه الجنسيه (تحويل
الرغبة من نفس الجنس)000لقد نهى الإسلام عن هذا الشذوذ وعاقب فاعله ، ويجب أن نركز
على أن هذا الشذوذ ليس وراثيا بل أنه متَعلم ومكتسب، ولذلك يجب القيام بالتربية
الصحيحة أولاً حتى لا يظهر نشأ خاطئ مثل قوم لوط
.
أما علاج الحالات الجنسية المثلية فمسألة صعبة، لأنه لا يخضع للعلاج النفسي الطويل ، ويعتقد أنه متلائم جنسيا وأنه يستشعر لذة فائقة ولا يريد من الناس أن يفهموه وأن يقبلوه ، ولذلك نادراً ما يُقبل المريض على العلاج النفسي .
أما علاج الحالات الجنسية المثلية فمسألة صعبة، لأنه لا يخضع للعلاج النفسي الطويل ، ويعتقد أنه متلائم جنسيا وأنه يستشعر لذة فائقة ولا يريد من الناس أن يفهموه وأن يقبلوه ، ولذلك نادراً ما يُقبل المريض على العلاج النفسي .
فأقترح عليك التالي بهذا الترتيب:
1 – إذا كان بإمكانك بدء علاقة خطبة مشروعة خاصة إذا كانت لديك بعض الميول العاطفية
نحو فتاة معينة، وحتى في غياب هذه الميول إذا كانت لديك رغبة في تكوين أسرة والعيش
في جو عائلي وإنجاب أطفال، هذه الخطبة تتيح تجميع مشاعرك تجاه فتاة ستصبح زوجتك،
وحين تجد مشاعرك قد نشطت نحوها من خلال التعامل والزيارات فيمكنك عقد قرانك عليها
لكي تكون هناك فرصة مشروعة لتنشيط المشاعر الجنسية تجاهها دون أن تكون لديك محاذير
شرعية.
ولا يستدعي بدء الخطبة وجود رغبات جنسية تجاه الجنس الآخر فالزواج لا يقوم فقط
على الناحية الجنسية وإن كانت مهمة جدا، ولكننا سنبدأ من أي قدر مقصود من الميل
العاطفي أو الميل نحو تكوين أسرة ثم نعمل على إعادة توجيه الطاقة الجنسية تجاه
الخطيبة فالزوجة فيما بعد. وفي حالة إتمام الزواج قبل بلوغ الرغبة الجنسية مداها
اللازم للممارسة فيمكن المساعدة على الممارسة في الفترة الأولى باستخدام الفياجرا
حتى يتم تكوين ارتباطات شرطية جديدة تعمق وتعزز تقوية الرغبة نحو الجنس الآخر بشكل
مشروع وكثير من أصحاب الجنسية المثلية نجحوا في الزواج في مراحل معينة من حياتهم
2 – إذا لم تكن لديك الفرصة للخطبة فيمكن تنشيط الرغبة على مستوى تخيل الجنس
الآخر،، وهناك تقنيات لتنشيط هذا التخيل
3 – إذا لم تنجح في موضوع التنشيط بالتخيل فيمكن الاستعانة ببعض الصور.
4 – أنصحك بقراءة برنامج علاجي لحالات الشذوذ الجنسي على موقع مجانين ففيه تفصيلات
أكثر لهذه الأمور.
أما عمل علاقات غير شرعية على أي مستوى بهدف تنشيط الرغبة فلا أوافق عليه تحت
أي ظروف.
بعض الحلول المقترحة لمقاومة الوقوع في الخطا وعدم الاستسلام :
* الجري قد يكون من المفيد أن تصر علي الجري الطويل في كل مرة تسعي فيها
للممارسة. فالجري سيساعدك علي التخلص من التوتر (الناتج عن الإثارة الجنسية)
والقلق الذي يتبع الممارسة ومن المعروف أن الرياضة خاصة أثناء النهار تحسن بشدة من
الحالة المزاجية.
* اجتنب لكل ما من شأنه تدعيم هذه الميول من مشاهدات وإنترنت والخلوة بالأصدقاء
……. إلخ. فمثلاً تستطيع ترشيد استخدامك للإنترنت، ويساعدك أن تضع لنفسك مكافأةً مع
كل نجاحٍ تحققه في هذا الصدد ، وأن تسأل وتبحث وتشترك في مواقع مفيدة ومسلية.
* كل محاولة تنجح فيها ستزيد من ثقتك بنفسك، وقدرتك علي المواصلة في الغد وبعد
الغد، ولتجعل همك أن تنجح “اليوم” وتركز في ذلك، ثم تكافئ نفسك “الليلة”
*سيطر علي أفكارك: . مقاومة الأفكار التمهيدية، والمقدمات الذهنية من أهم خطوط
العلاج. وتأكد أن الإنسان لديه القدرة علي مقاومة غرائزه والتسامي بها إلي أن يجد
لها المسار الصحيح والشرعي
• أسلوب وقف الأفكار: ويعني أن تستخدم طريقة لصرف الانتباه عن أفكارك المزعجة
كلما هاجمتك. (كأن تشد حلقة مطاطية “أستيك” تلبسها في معصمك ) بحيث تصرف انتباهك
عنها ، وبحيث يرتبط حدوثها بالألم مما يقلل من حدتها وتكرارها.
• فكر بطريق إيجابية مثلا: ( لقد تغلبت علي المشكلة في الماضي حينما استعنت
بالله سبحانه وتعالي، لذا تقرب الله منك، ومن تقرب إليه شبراً تقرب الله إليه
ذراعاً، ومن أتاه يمشي أتاه هرولة.. كما في الحديث القدسي، إذن يمكنني التغلب
عليها مرة ثانية وبنفس الطريقة. تحدث إلي الله بكلامك أنت، ولغتك أنت ، تحدث معه
بكلماتك العامية المعبرة البسيطة، واعرض أمامه المشكلة التي يعرفها، وحاجتك التي
تريدها منه.
• ابتعد عن الكلمات السلبية (هذه لمشكلات تجعلني غبيا) وفكر في إيجابياتك (لدي
شخصية جيدة وأحب مساعدة الآخرين….) واسأل أصدقاءك “كزملائك في الغرفة مثال” عن
إيجابياتك.
. اجلس جلسة استرخاء كامل في مكان هادئ ومريح
.
. فكر بأن الله أعطاك الوسامة لتستعملها في الجوانب الإيجابية التي تأخذك إلى
الطريق السليم المفيد لك ولمن حولك
.
. استعمل الجمل التالية : ( أتقزز من الاحتكاك بالذكور ) ( أتقزز من روية
أجسامهم ) .
. خذ قنينة عطر وحاول أن تشمها وتتخيل الجنس الآخر ، وكرر هذه الطريقة بشكل
مستمر
. خذ قنينة فيها رائحة كريهة وشمها وتخيل أجسام الذكور وكرر هذا العملية عدة
مرات .
. ابتعد عن تكوين العلاقات مع من تشعر بأنهم يرغبون استغلالك في هذه الناحية .
. كون صداقات حميمة من أشخاص متدينين تثق فيهم
.
. استفد من توجيهات كبار السن من أقارب وأصدقاء الذين تثق بهم .
. اقرأ عن حياة النبي ( صلى الله عليه وسلم ) وعن الصحابة والقادة في التاريخ
الذين يتصفون بالرجولة والأخلاق السامية
.
. نفس عما في صدرك من مشاكل لمن تثق به كالأب والأخ الأكبر والأم وغيرهم .
. كلما طرأت عليك فكرة تتعلق بهذا الموضوع انهض من مكانك و تخلص من تلك الفكرة .
. اكتب قائمة بالجوانب الإيجابية التي تحملها في ورقة أضف كل سلوك إيجابي سلكته
، واكتب في القائمة الثانية الجوانب السلبية واشطب على أي سلوك تجنبته في هذه
الأيام . بعد فترة وجيزة بعون الله ستجد الجوانب الإيجابية قد حلت محل الجوانب
السلبية ، وأصبحت صفحتك ناصعة البياض ، عندها فكر في الزواج بعد أن تتأكد من ذلك .
أتمنى لك الصحة والسعادة والزواج المكلل بالنجاح وبالذرية الصالحة
لا تيئس . فالميول الوسواسية تنتهي أحيانا من تلقاء نفسها وتبني مقاومة فلا
تتكرر. وفي النهاية لجوءك إلى العلاج المتخصص
اقتراح اخر للعلاج 00000
اريد احبتي في الله ان اوضح لكم مسالة تغيب عن الكثير منا الا وهي ان الله خلق
من كل شيء زوجين الذكر والانثى وجعل كل منهما مكمل للاخر واذا حدث خلل في هذا
التوازن طغت رغبة الانسان وشذة به الي هاوية عدم الاتزان
فالعلاج من هذه الظاهرة قد يكون سهلا جدا الا وهو كالاتي
فالعلاج من هذه الظاهرة قد يكون سهلا جدا الا وهو كالاتي
ان الغذاء المتوازن للجنسين يساعد على حفظ طاقة كل منهما حيث ان الرجل يحمل
بداخله طاقة ذكرية لابد من الحفاظ عليها بما يناسبه من اطعمة ذات طاقة ذكرية لتقوي
طاقة الذكر وبالتالي يحافظ على اتزانه النفسي وحاجته لانثى تكمل توازنه الخارجي
حتى يصبح هو وهي وحدة بناء في المجتمع
وهي كذالك تحتاج الي اطعمة ذات طاقه انثوية لتقوي طاقة الانثى لديها وتحافظ
على انوثتها
التطبيق العملي لهذا الكلام هو ان ياكل الرجل والمرأة على حد سواء مانسبته 70%
من الحبوب والحنطة الكاملة الغير مقشورة وال30%
الاخرى للرجل هي اللحوم الماكولات المالحة الجذور الخضراوات والمنتجات
الحيوانية الطبيعية فهي ماكولات ينج اي تحمل طاقه ذكرية وان يبتعد عن اكل الفواكه
والسكريات التي ترفع طاقة الانثى لديه
وعلى المراة ان تكثر من الفواكه وان تبتعد عن اللحوم والمنتجات الحيوانية
والبيض والملح او على الاقل تجعلها مرة في الشهر لان هذه الماكولات تحمل طاقة
ذكريه تضعف من طاقتها الانثويه وتخل بعمل الغدد لديهامما ينتج عنه شعر زائد في الوجه
مثل اللحية والشارب
وهناك حديث للمصطفى عليه وعلى اله افضل الصلاة والتسليم حيث قال عن الاطفال
إذا بلغو ا العشر سنين فرقو ا بينهم في المضاجع والسبب في هذا التفريق علميا ان
الاطفال قبل العشر سنين يحملون طاقة متوازنه بين الذكر والانثى وبعد العشر يبدأ
الولد يرتفع عنده الهرمون الذكري والطاقة الذكرية تبدا بالارتفاع ووجود انثى تنام
بجانبه في هذه الفتره يعيق من ارتفاع نسبة الطاقة الذكريه والانثى كذلك تبدا طاقة
الانثى بداخله في ازدياد وان تكثر من الجلوس بين النساء لتقوى طاقة الانثى لديها
وان يكثر الولد من الجلوس بين الرجال ويتحاشى مجالس النساء
فصلاة
الرجل في جماعة في المسجد تمد جسمه بطاقة ذكرية كبيره من تجمع الطاقاة الذكرية
لذلك غالبا عندما نرى في التلفاز مصفف شعر نساء غالبا ما نشعر انه يقف بميوعة
النساء وصوته انثوي وليس فيه خشونة الرجل وصلابته لان مكان عمله بين النساء اكسبه
طاقة انثويةجعلت رغباته انثوية ومشيته وسلوكه انثوي كذلك المراة التي تعمل في
مجالات رياضية خاصة بالرجال او تعمل وسط الرجال بكثرة فستشعر بان هذا ينعكس على
طاقتها وبالتالي على سلوكها لذلك امر الله النساء بان يقرن في بيوتهن وحرم عليها
الاختلاط بالرجال
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق